أكثر حدائق ومنتزهات مدريد الجميلة والرائعة

حدائق ومنتزهات مدريد

تعتبر مدينة مدريد العاصمة الإسبانية من المدن الجميلة التي تزخر بنسبة كبيرة من المساحات الخضراء، على شكل منتزهات وحدائق، والتي تعتبر من أجمل الحدائق والمنتزهات العامة المتواجدة في مدريد، حيث تشكل وجهة رائعة للمدريدين الذين يرغبون في الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بالمساحات الخضراء لاستنشاق الهواء أو ممارسة الرياضة أو غير ذلك من الأنشطة التي يزاولها الناس هناك.

ولا شك أن معظم هذه حدائق ومنتزهات مدريد الجميلة كانت تخص العائلة الملكية، ثم تم مؤخرا فتح بعض هذه الأماكن لعامة الناس وللسياح الأجانب، لذلك فإن هذه المنتزهات والحدائق تشكل مكانا مثاليا للنزهة والاستراحة من ضجيج المدينة والازدحام والروتين القاتل، وما إلى ذلك..

حدائق ومنتزهات مدريد

حدائق ومنتزهات مدريد

أكثر حدائق ومنتزهات مدريد الرائعة

وفي هذا المقال سوف نقدم لكم قائمة لأفضل حدائق ومنتزهات مدريد الرائعة والجميلة في العاصمة الاسبانية.

الحديقة النباتية الملكية في مدريد

يعتبر فصل الربيع هو أفضل الفصول لزيارة الحديقة النباتية الملكية في مدريد التي تعتبر واحدة من أفضل المنتزهات العامة، حيث ستجد فيها أعدادا كثيرة من الزهور الرائعة بألوانها المختلفة والجذابة، خاصة أزهار التيوليب والزنابق والورد الذي يتكون من ألوان قوس قزح، ويتستطيع زيارة هذه الحديقة في مدريد طيلة السنة، كما يمكنك الاستمتاع بحديقة الأشجار المبهرة التي تم زرعها على شاكلة بونساي اليبانية المشهورة. إضافة إلى أنه يمكنك العثرو في هذه الحديقة الملكية على الكثير من النباتات الاستوائية والنباتات الناذرة التي تأكر الحشرات..

حديدقة بوين ريتيرو

حديدقة بوين ريتيرو قام بتشيديها فيليبي الرابع في القرن السابع عشر كمتنفس للعائلة الملكية، غير أنه سيتم افتتاح هذه الحديقة للعموم سنة 1868، التي ستصبح متنفسا للمدريديين الذين أصبحوا يستمتعوان بظلال الأشجار الخضراء الكبيرة، ويستمتعون برايضة التذيف على القوارب المائية في البحيرة الزرقاء، وممارسة اليوغا.. وهناك مباني رخامية جميلة، كما أنه يوجد بهذه الحديقة الجميلة بيت قصر من الكريستال مصنوع من الزجاج يعقد في المعارض الفنية المؤقتة..

منتزه بارك دي إل كابريتوش

منتزه بارك دي إل كابريتوش واحد من أفضل المنتزهات الجميلة بمدريد، وهو عبارة عن حديقة مميزة تم تشييدها سنة 1787 بطلب من الدوقة أوسونا، وشيد هذا المنتزه الجميل ليكون مكانا تستريح فيه هي وأفراد عائتها وأصدقاؤها النبلاء، فتحولت إلى أجمل الحدائق العامة، وما تزال محافظة على ألقها وسحرها الملكي من قرون مضت، ويتميز هذا المنتزه بأشكاله المعمارية المستوحات من مدن أوربية كبيرة.

حديقة خوان كارلوس الأول

وهحديقة خوان كارلوس الأول تعتبر هي الأخرى من أكثر المنتزهات جمالا في مدينة مدريد، وهي من الحدائق التي ليست قديمة جدا، وقد تم فتح أبوابها أمام الناس عامة سنة 1992، وتضم هذه الحديقة الجميلة على مساحات خضراء شاسعة، وبحية من الطراز الرفيع، وفيها أيضا الكثير من التماثيل والمنحوتات، يزاول بها الناس هواية الصيد والتزلج..

حدائق ساباتيني الرائعة

حدائق ساباتيني تصنف من أفضل حدائق ومنتزهات مدريد وأشهرها، وهي لا تقل أهمية عن غيرها من حدائق مدريد، رغم أنها صغيرة المساحة مقارنة بالحدائق العامة التي سبق ذكرها، وتتواجد هذه الحديقة بالقرب من القصر الملكي الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية المتواجدة بمدريد، وتتميز هذه الحديقة الرائعة بتصميمها المتميز، وهي من أفضل المتنزهات لمن يبحث عن الراحة النفسية والهدوء إضافة إلى قضاء الوقت بين أحضان الطبيعة التي تشرح النفوس..

منتزه كاسا دي كامبو

منتزه كاسا دي كامبو واحد من أجمل المنتزهات وهو أيضا من أكبر المنتزهات المتواجدة في مدريد إن لم نقل أكبرها، يمتد على مساحة خضراء شاسعة جدا تناهز ثمانية ميل مربع، وقد كان هذا المنتزه يستخدمه قديما نبلاء إسبانيا منتجعا مفضلا من أجل ممارسة الصيد، وقد تحول لاحقا إلى حديقة عامة، ويمكنك التنزه في هذا المنتزه الجميل إما مشيا على الأقدام أو عبر ركوب التلفريك أو الدراجات الهوائية وما إلى ذلك..

نرجو لكم رحلة طيبة وماتعة معنا إلى اسبانيا، ونعدكم بالذهاب معكم إلى زيارة حدائق ومنتزهات مدريد وقضاء أوقات رائعة وممتعة في اسبانيا، ونقترح عليكم مشاهدة قائمة أفضل هدايا مدريد المميزة التي تستطيع شراءها أثناء زيارتك لمدينة مدريد وإهداءها إلى أحبابك وأصحابك.

قالوا عنا

سياحة و مدن

قرطبة

مدينة التاريخ الخالد

برشلونة

جوهرة الشاطئ الشرقي

غرناطة

غرناطة
سحرُ الأندلس

مالقا

مالقة
ياقوتة البحر المتوسط

مدريد

العاصمة المحورية