أهم مكونات المطبخ الاسباني .. تعرف عليها

المطبخ الاسباني

الطهي من بين الأمور التي تشتهر بها إسبانيا، ويعرف المطبخ الاسباني باستعماله للمكونات الطبيعية والتقليدية مثل: الباييلا والطورطيا والتاباس، وهي من أهم ما تقوم إسبانبا بتصديره. ويشتهر أيضا المطبخ الاسباني باستعمال التوابل الطبيعية والنكهات المتنوعة التي تجعل الطعام الإسباني ذا ذوق فريد ومميز عن غيره، وسوف نحاول أن نقدم لكم في هذا المقال أهم مكونات المطبخ الإسباني التي لا يخلو منها أي مطبخ في إسبانيا..

المطبخ الاسباني يتميز بالعديد من الخصائص والمميزات، والأطباق الاسبانية متنوعة وكثيرة، ولكنها ذات طابع خاص وجميل.

أهم مكونات المطبخ الاسباني

في هذا الموضوع تقدم لكم شركة رحاب أهم مكونات المطبخ الاسباني المستعملة بشكل كبير في دولة اسبانيا.

  • زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أهم مكونات المطبخ الإسباني، بل يكاد يكون من النادر أن تجد مطبخا في إسباني لا يوجد فيه زيت الزيتون، لأن المكون الطبيعي يتعبر مادة أساسية في كل الوجبات التي يتناولها الناس في إسبانيا، فانطلاقا صبه في مقلاة الطهي وصولا إلى استخدامه في اللمسات الأخيرة يكون حاضرا في كل وجبة.

وتعتبر إسبانيا أكبر منتج لزيت الزيتون في العالم، كما أن إسبانيا تعتبر موطن لأزيد من 200 نوع من شجرة الزيتون.

والطهاة في إسبانيا يفضلون استعمال زيت الزيتون في طهيهم، كما أن معظم الأسر لديها زجاجة من أحد أنواع زيت الزيتون الطبيعي يكون خاصا بالمناسبات.

أيضا فإن زيت الزيتون تعتبر واحدة من أفضل هدايا اسبانيا المميزة والتي تستحق أن تحضرها هدية لأحبابك وأصحابك.

  • الزعفران

الزعفران يعتبر أيضا من المكونات الأساسية في المطبخ الإسباني، والتي نادرا ما يتم إعداد الطعام بدون الزعفران، بل إنه في بعض الأحيان يعتبر أغلى من الذهب خاصة الأصلي منه ذو الجودة العالية حسب الوزن والكمية.

13 سبب يدفعك إلى إلى زيارة اسبانيا ولو مرة واحدة في حياتك.

وعند استخدام الزعفران في طهي الطعام، فإنه يحول لون الطعام إلى لون قرمزي جميل ويترك في الطعام نكهة حلوة ولذيذة، ويتم إضافته إلى مختلف الأطباق الإسبانية الشهية التي قد لا تخطر على بالك، فهو من أهم مكونات المطبخ الاسباني.

وتتم زراعة الزعفران في منطقة لامانشا الإسبانية، والتي تعرف بأفضل أنواع الزعفران في العالم.

  • الفلفل الأحمر

يعتبر الفلف الأحمر إلى جانب زيت الزيتون أيضا من بين المكونات الأساسية في المطبخ الإسباني، وهناك ثلاثة أنواع من الفلفل الأحمر يستعملها الإسبان في إعداد الاطباق الإسبانية الشهية، فهناك فلفل حلو غير حار، وهناك فلفل حار جدا، وهناك نوع ثالث منه أقل حرارة.

ويوجد نوع خاص من الفلفل الحلو الذي يتم إنتاجه في منطقة لا فيرا في إسبانيا، بطريقة مميزة تترك فيه رائحة نوع من الخشب يتم إحرقه فوقه عند تجفيفه تترك أثرها فيه وتكسبه تميزا ورونقا خاصا، هناك العديد من الأطباق المهمة التي لابد أن تجد فيها الفلفل الأحمر.

  • الثوم

الثوم من المكونات الأساسية التي تحظى بشعبية كبيرة في كل المأكولات العالمية، غير أنه يستحق منا أن نشير إلى حضوره الضروري في مكونات المطبخ الاسباني، فالثوم يستعمل في معظم الأطعمة الإسبانية إلا القليل منها، ويذهب البعض إلى أن إسبانيا كانت من الدول الأوائل التي صدرت الثوم إلى أمريكا وغيرها..

بالنسة لأنواع الثوم فستجد في إسبانيا أنواعا كثيرة من الثوم، فهناك الثوم المخلل، وهناك المتبل، وهناك المفروم على الخبز أو المخفوق أو المقلي أو المشوي أو المطهي.. ويعتبر الثوم ضروريا في مرافقة معظم الأطعمة في كاتالونيا.

  • الزيتون

يعتبر الزيتون نجم المطبخ الإسباني، حيث تتوفر إسبانيا على أكثر من مائتي نوع من الزيتون، ويتم تناول الزيتون على شكل وجبة خفيفة، أو يتناول مع الكثير من التوابل، أو محشوا بالأعشاب والتوبل، وقد يتم استخدامه في الطهي في بعض الأحيان، فالزيتون من المكونات الأساسية في المطبخ الإسباني.

وقد أصبحت إسبانيا في السنوات الأخيرة تنتج ضعف ما تنتجه إيطاليا، وهناك الكثير من الأنواع والأشكال المختلفة للزيتون، لهذا سوف تجد الكثير من الاكلات الاسبانية المميزة التي يستعملها المطبخ الاسباني .

شركة رحاب ترجو لكم سفرا سعيدا، وتتيح لكم فرصة زيارة أشهر المطاعم الاسبانية والاطلاع المباشر على المكونات المستعملة في المطبخ الاسباني، فمرحبا بكم معنا في شركة رحاب وزيارة اسبانيا.

مصادر الصور:

  • theculturetrip.com

قالوا عنا

سياحة و مدن

مدريد

العاصمة المحورية

برشلونة

جوهرة الشاطئ الشرقي

غرناطة

غرناطة
سحرُ الأندلس

قرطبة

مدينة التاريخ الخالد

مالقا

مالقة
ياقوتة البحر المتوسط