5 خمس مدن إسبانية تجب زيارتها

أجمل مدن إسبانيا

أجمل مدن إسبانيا

أجمل مدن إسبانيا لابد أن تضعها في برنامج زيارتك  , نقترح عليك خمس مدن جذابة لا غنى عنها مهما كانت ميولاتك في السفر , لنتعرف عليها سويا :

  1. مدريد العاصمة

    أغلب الطائرات الدولية تحط في مدريد , و لكن ليس هذا هو السبب الوحيد الذي يجعله مدينة مهمة في أي برنامج سياحي و لكن لأنها تعطي للزائر العديد من الخيارات للتمتع بسفره.

    مدريد هي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي أسسها العرب و المسلمون. حتى لو بقي من آثارها الإسلامية إلا بضع ردوم لا تكاد تعرف و لكن تطور المدينة مع الزمن و تحولها إلى عاصمة لمملكة إسبانيا جعلها تقدم الكثير من العمران الجميل الذي يعجب السواح.

    و من المناطق الرئيسية التي يجب زيارتها  نذكر  :
    ” الساحة الكبرى بلاثا مايور , شارع غران فيا التجاري الكبير , ساحة الشمس سول حيث النقطة صفر ملتقى كل الطرقات الإسبانية , حديقة الريتيرو الفخمة وسط المدينة “.

    كما تحتوي مدريد على أكبر المتاحف العالمية  التي تضم لوحات لفنانين عالميين إضافة إلى تحف آثرية من الحضارات المتعاقبة , من هذه المتاحف ” متحف البرادو , متحف الملكة صوفيا , المتحف الأثري “.
    و تخفي مدريد في طياتها مئات المحلات التجارية و المطاعم التي تقدم كل الوجبات العالمية و المحلية , إضافة إلى مدن للملاهي و حدائق حيوانات.
    و يمكن في الشتاء التمتع بجبال مدريد البيضاء و التزحلق على الثلج , في النهاية قد تحتاج لأن تختم رحلتك بالتسوق في مراكزها التجارية الكثيرة , الفخمة منها مثل “لاس روثاس فيلاج” أو المتعددة الخدمات مثل ” كسانادو ” .

    أجمل مدن إسبانيا
    “بلاثا مايور”
  2. برشلونة عاصمة كتالونيا

    تكاد تكون برشلونة عاصمة رديفة لعظمة بنائها و قوة اقتصادها و حركية سياحتها , مهما يكن الفصل فإن برشلونة لديها ما تمنحك إياه.
    شارع الرامبلا و كأنه ملتقى الأمم في المدينة مع كثرة العروض التي تنسيك الإرهاق , شاطئ البرثالاونيطا متنفس رائع لكل سائح يزور برشلونة و يريد الجمع بين نشاط المدينة و سكون البحر.
    بينما تنقلك كنيسة ساغرادا فاميليا إلى قمة الفن الهندسي عندي غاودي الذي ترك بصمته أيضا في بارك غيل, عليك أن تتنقل بين أحياء برشلونة مثل الحي القوطي  كي تعرف تطور برشلونة الرهيب في السنوات الأخيرة.
    كما قد تحتاج لزيارة ملعب كامب نو كي تفهم الثقافة الكروية الإسبانية و الصراع الدائم بين نادي برشلونة و ريال مدريد , و لكن برشلونة تقدم أشياء لا تحصى و قد لا تكفي عدة أيام لزيارة كامل معالمها .

    “ساحة إسبانيا “
  3. إشبيلية عاصمة الأندلس

    المدينة الساحرة محط ضروري خاصة خارج فصل الصيف, سوف تكتشف فيها بقية آثار الأندلس , و تتعرف على عظمة الوادي الكبير و برج الذهب الذي يزينه .
    ربما تحتاج إلى جهد كبير كي تصعد إلى الخيرالدا و لكنك سوف تنتهي بإعجاب شديد بتمكن المسلمين الهندسي في إبداع مئذنة المسجد الموحدي القديم .
    كما قد تحتاج إلى ركوب الحنطور للوصول إلى ساحة إسبانيا كي تقرأ تاريخ إسبانيا من خلال اللوحات الخزفية الموضوعة هناك.
    و إذا أردت التسوق و اقتناء تحف نادرة و أشياء قيمة فما عليك إلا أن تتيه في شوارع إشبيلية التجارية مثل شارع سيربس و لكن احرص على أن تكون أنيقا لأن الإشبيليين يحبون الأناقة لحد الهوس .

    “برج الذهب”
  4. غرناطة

    يقول أحد الكتاب , من لم يزر غرناطة مات أعمى , آخر عاصمة للحكم الإسلامي في إسبانيا تعطيك فرصة السفر إلى الماضي دون آلة زمن.
    يكفيك التجول في شوارع  حي البيازيين القديم الذي تملؤه محلات التحف العربية و روائح العطور الشرقية ثم دخول قصر الحمراء حيث توقف الزمن قبل قرون كي نستطيع أن نعيش عظمة الحضارة الأندلسية .
    تحتاج في غرناطة إلى آلة تصوير كي تحتفظ بالذكريات التي لن تنساها  و إلى الكثير من الشجاعة لتتحمل وجع الجمال الذي ضاع من يد العرب و المسلمين .

    “قصر الحمراء”
  5. قرطبة

    قرطبة عاصمة الخلافة الإسلامية سابقا بقي منها بضع آثار لكنها من أعظم الآثار الإنسانية في العالم و من أجمل مدن إسبانيا.
    مسجد قرطبة الذي تحول إلى كنيسة قد تكون زيارته نقطة تحول في شعورك , كما أن قنطرة السمح بن مالك الخولاني سوف تبهرك بجمالها و انسيابها فوق نهر الوادي الكبير.
    و لكنك سوف تنسى كل الهموم بتناولك للأطباق الأندلسية الشهية في مطعم البيت الأندلسي بعد أن يرهقك التجول في الحي اليهودي المليء بالبيوت الجميلة التي تروي حكايات ألف ليلة و ليلة .

    “مسجد قرطبة”

هذه عينة من المدن التي من الضرورة زيارتها عند القدوم إلى إسبانيا و هي من أجمل مدن إسبانيا لكن طليطلة , مالقة , بلنسية , ماربيا , سان سباستيان و غيرهها من المدن الجميلة و الخلابة تستحق أيضا فرصة الزيارة لمن لديه برنامج طويل أو يزور إسبانيا للمرة الثانية .