إكتشف أروع المدن السياحية في إسبانيا

إسبانيا:

مع حلولِ فصلِ الصّيفِ والعطلةِ يفكّرُ العديدُ من الأشخاصِ في السّفرِ لإحدى المدنِ غيرِ المكلفةٍ بشكلٍ كبير، ومن أحد هذهِ الخياراتِ التّوجهُ إلى المدنِ الإسبانيةِ؛ فهي الواجهةُ المفضّلةُ للعديدِ من السّياحِ؛ فيمكن السّفرُ إليها عبرَ البرِّ أو البحرِ أو الجوّ، فلا تحتاجُ للكثيرِ من التّكاليفِ. ويوجدُ بها العديدُ من المدنِ الرّائعةِ والخلابةِ، كما تتوفرُ العديدُ من الفنادقِ التّي تقدّمُ كافّةَ الخدماتِ، والمطاعمِ التّي تقدّمُ أشهى أطباقِ الطّعامِ الإسبانيةِ والغربيةِ الشّهيةِ بالإضافةِ إلى طقسِها الرّائع.

مدن سياحية مهمة في إسبانيا:

مدريد:

هي أكثرُ المدنِ الإسبانيةِ سكاناً، حيث يبلغُ عددُ سكانها حوالي 4 مليون نسمة، فهي عاصمةُ إسبانيا، وتعتبرُ أيضاً من أكثرِ المدن السّياحيّةِ زيارةً في إسبانيا. تتميّزُ بمركِزها المالي الكبيرِ، حيثُ توجدُ بها الكثيرُ من الشّركاتِ العالميةِ والبنوكِ. مدينة مدريد أو مجريط كما سماها المسلمون قديما، أسسها الأمير محمد بن عبد الرحمن الأوسط إبان حكم الأمويين الأندلس.

برشلونة:

هي أحدُ أهمِ الوجهاتِ السّياحيةِ لفئةِ الشّبابِ لما تُشتهر بهِ من الفنونِ الرّياضيةِ وخاصّةً كرةَ القدمِ. ويوجدُ بها العديدُ من المعارضِ الاقتصاديةِ والثّقافيةِ والتّجارية. وتقامُ بها العديدُ من دوراتِ الملاعبِ الأولمبيةِ وتتميّزُ برشلونةُ بموقِعها الاستراتيجيّ على شاطىء ِالبحرِ المتوسط.

مالقة:

هذه المدينة الأندلسية القديمة هي مزيج مثالي بين الثقافة والشمس والشاطئ. كانت محطة عبور عدة حضارات، و في الواقع خضعت لحكم الدولة الأموية على مر ثمانية قرون تربط القطارات فائقة السرعة (AVE) مالقة بمدريد. تستغرق الرحلة حوالي ساعتين ونصف.

تسمح لك هذه المدينة بزيارة مباني مثيرة للاهتمام مثل القصبة الإسلامية أو جبل الفاروق Gibralfaro أو المسرح الروماني أو زيارة الحدائق الجميلة.

غرناطة:

تُشتهر غرناطةُ بمبانيها الشّاهقةِ الأثرية التي بقيت شاهدة على الحقبة الذهبية للمسلمين في أوروبا، وتعدُّ الأكثرَ شهرةً في العالمِ فقد تمّ بناؤها بالهندسةِ الإسلاميةِ القديمةِ، ويوجدُ بها العديدُ من المباني الفخمة كقصرِ الحمراءِ وهو من أروعِ القصورِ، حيث توجدُ حولَهُ حديقةٌ رائعةُ الجمالِ، وأكبرُ المراكزِ التّعليميةِ مثل جامعة غرناطةَ والتّي يأتي الطّلابُ إليها من كافّةِ أنحاءِ إسبانيا بهدفِ الدّراسةِ والتّعلم، كما يتواجد بها أقدم فندق في العالم وهو أيضا من الحقبة الإسلامية.

قرطبة:

تقع مدينة قرطبة في جنوب دولة إسبانيا على ضفة نهر الوادي الكبير، وتحتوي على عدد من المعالم الإسلامية القديمة، كمسجد قرطبة الجامع وقنطرة السمح بن مالك، وتعد حالياً من أشهر المدن السياحية في إسبانيا، ويرتادها العديد من السياح كغيرها من المدن الإسبانية الأخرى، ويعتقد علماء التاريخ أن القرطاجيين أسسوا المدينة واستقروا فيها، ثم استولى عليها الرومان، وأطلقوا عليها اسم كوردوبا، ثم البيزنطيون، ثم وقعت تحت حكم القوط الغربيين قبل أن تصبح عاصمة المسلمين الأمويين في الأندلس.

قالوا عنا

سياحة و مدن

برشلونة

جوهرة الشاطئ الشرقي

غرناطة

غرناطة
سحرُ الأندلس

مالقا

مالقة
ياقوتة البحر المتوسط

مدريد

العاصمة المحورية

قرطبة

مدينة التاريخ الخالد