أفضل 5 أشياء رائعة تشاهدها وتقوم بها في غرناطة

أفضل 5 أشياء رائعة تشاهدها وتقوم بها في غرناطة

تعتبر مدينة غرناطة من بين أفضل المدن الإسبانية الجميلة التي تجذب السياح الداخلين والأجانب لزيارتها والاستمتاع بجمالها، وتقع مدينة غرناطة الإسبانية في سفح جبال سييرا نيفادا الرائع جدا.

ومدينة غرناطة مدينة عريقة جدا وذات تاريخ كبير، ولعل أهم ما يمكن أن يقال عنها أنها كانت أفضل المدن الأندلسية، تاريخ غرناطة غني بالأحداث والرموز التاريخية القديمة، وتتوفر على مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق المشاهدة، ومعظم السياح الذين يسافرون إلى غرناطة يقضون وقتا مميزا وليالي ممتعة.
إضافة إلى أن مدينة غرناطة الإسبانية تتميز بامتزاج التاريخ العربي والأوربي مما يزيد من روعتها وسحرها الغرناطي، هناك الكثير من الأماكن والأمور في غرناطة تنتظرك لتشاهدها وتفعلها..

في هذا المقال سننقلك في جولة سياحية في مدينة غرناطة للتعرف على أفضل الأشياء التي يمكنك مشاهدتها والقيام بها عند سفرك إلى مدينة غرناطة الإسبانية المدينة الجذابة.

قصر الحمراء

يعتبر قصر الحمراء من بين أفضل المعالم السياحية في مدينة غرناطة، قصر الحمراء أو القلعة الحمراء هي اسم عربي أصيل تم إطلاقه على هذه المعلمة التاريخية.

إذا قمت بزيارة مدينة غرناطة فعليك أن تجعل زيارة قصر الحمراء من أولويتك القصوى، فقصر الحمراء يتمتع بالكثير من الأمور التي تستطيع أن تشاهدها أو تفعلها هناك الهواء العليل الذي ينساب إلى قلعة الحمراء من الجبل، ويمكنك مشاهدة أسوارها العالية التي تحيط بها..

ومن الجدير بالذكر أن الأهمية الكبير لهذا الموقع السياحي المتميز جعل المؤسسات المختصة تدخله ضمن التراث العالمي لليونسكو، كما هندسته المعمارية الرائعة تعود إلى العصور الوسطى التي حكم فيها المسلمون الأندلس، تستقطب ما يزيد عن ستة آلاف سائح يوميا وقد تفوق هذا الرقم في أوقات الذروة.

شاهد أيضا: أفضل 7 جولات سياحية تقوم بها في مدينة بلباو

منطقة ألسيسريا أو المغرب الصغير

يُعرف حي (Alcaicería) أيضا باسم “المغرب الصغير”، وهو من أكبر الأماكن في غرناطة التي يتواجد فيها البازار الذي يضم أجمل الحلي والأثاث القديم، وهو عبارة عن مجموعة من الشوارع المتداخلة تذكرنا بالأسواق المغربية الشعبية الرائعة، وهذا ليس مجرد مثال آخر على تاريخ المدينة العربي الثري، ولكنه أيضًا يشبه إلى حد كبير المغرب نفسه.

في هذه المنطقة من غرناطة التي تسمى المغرب الصغير يمكنك أن تتجول هناك، ويمكنك اكتشاف الكثير من الأشياء التي تباع: التوابل المميزة وذات الرائحة الزكية، الحناء أيضا موجودة هناك، إضافة إلى أنك يمكن أن تجد الكثير الحلي والأشياء التي تشبه الكنوز الصغيرة في هذه الشوارع، والكثير من الآليات المصنوعة يدويا، يمكنك أيضا أن تجد الأواني الخزفية التي رسمت عليها أشكال جميلة بألوان زاهية، وهناك بعض الأشياء الأخرى المصنوعة من الزجاج المعشق.

موقع ألبسين الرائع

يعتبر موقع ألبيسين (Albaicín) من أفضل المواقع التراثية التي تم ضمها لتراث اليونسكو، والتي تقع في قلب مدينة غرناطة، وهو عبارة عن مجموعة من الشوارع الضيقة التي أسست على شكل منعرجات ضيقة والتي ظلت عل هيئتها منذ العصور الوسطى.

مظاهر تأثير الثقافة الإسلامية حاضرة في هذه المنطقة الغرناطية، الهواء الطلق الذي يلفها يجعل من التجوال فيها أمرا رائعا، وشوارعها الضيقة ومشاهدة غربو الشمس الساطع على قلعة الحمراء تزيد من سحر التجربة.

جبال سييرا نيفادا الآسرة بغرناطة

تعتبر جبال سييرا نيفادا من بين أفضل السلاسل الجبلية الرائعة والكبيرة الحجم والممتدة على مسافة كبيرة تصل غرناطة بألميريا، وتتميز هذه المنقطة التي تطل عليها غرناطة بجوها الرائع ومناظرها الخلابة التي تأسر العيون، وهناك أيضا الكثير من الحيوانات البرية الرائعة.

هذه المنطقة الرائعة قريبة جدا من غرناطة، ولا شك أن الذهاب إلى هناك وقضاء يوم كامل سيكون تجربة رائعة ومميزة، كما أنه يمكنك تجربة التزلج على القمم العالية هناك في فصل الشتاء.

إلبانيول أو الحمام الإسلامي

إلبانيول أو الحمام الإسلامي يعتبر من المآثر العمرانية التي تشهد على عبقرية العقل الإسلامي في إسبانيا عامة وغرناطة خاصة، وهذه الحمامات التي قام المسلمون ببنائها من أجل تنظيف الأجسام من الأدران، ورغم أن الكثير من الحمامات التي شيدها المسلمون قد تم تدميرها لأسباب كثيرة، إلا أن إلبانيول أو الحمام الإسلامي قد ظل قائما حتى اليوم، لذلك سيكون من المفيد اكتشاف هذا النوع من الحمامات التي أبدع عقل المسلمين في تشيديها وظلت من المعالم التاريخية الرائعة جدا.

قالوا عنا

سياحة و مدن

قرطبة

مدينة التاريخ الخالد

غرناطة

غرناطة
سحرُ الأندلس

مدريد

العاصمة المحورية

برشلونة

جوهرة الشاطئ الشرقي

مالقا

مالقة
ياقوتة البحر المتوسط