9 أفضل أماكن سياحية في جزيرة مايوركا الإسبانية لا تدعها تفوتك

9 أفضل أماكن سياحية في جزيرة مايوركا الإسبانية لا تدعها تفوتك

تعتبر جزيرة مايوركا الإسبانية من الوجهات السياحية الاسبانية المميزة لما تتوفر عليه من أماكن أثرية مهمة ومتاحف وقلاع جميلة، فضلا عن شواطئها الساحرة، ففي جزيرة مايوركا يمكنك قضاء عطلة الربيع الخاصة بالمدارس مع أطفالك وعائلتك، لأن هناك العروض الممتعة التي تقدمها شركة رحاب، لأنها تتزامن مع الكثير من العروض التي تجذب السياح إليها وذلك مثل عرض الدلافين وأسود البحر، كما أن هناك قطارا أثري ينقلك من مدينة بالما إلى سولير فتستمتع بالمناظر الأثرية ولطبيعية الخلابة لجزيرة مايوركا السياحية.

أفضل أماكن سياحية في جزيرة مايوركا

وهنا في شركة رحاب للسياحة سوف نقدم إليكم أفضل 9 أنشطة سياحية تقوم بها في جزيرة مايوركا الإسبانية، للاستمتاع بأفضل ما في مايوركا من مناظر سياحية خلابة:

لا شك أن السياحة في مايوركا اسبانيا تشغل كل عشاق السياحة في دولة إسبانيا، وذلك باعتبار مايوركا من أكبر الجزر الإسبانية، فضلا عن أنها وجهة سياحية مميزة لما تتمتع به من مقومات طبيعية ومآثر تاريخية، إضافة إلى ما تزخر به جزيرة مايوركا من الشواطئ الرملية البيضاء والمياه البحرية الشديدة الصفاء والتي تسحر الأعين..

كل هذه المقومات المختلفة والمتنوعة؛ جعلت من جزيرة مايوركا الإسبانية أفض ما يمكن للسائح أن يفكر فيه عندما يخطط لزيارة إسبانيا، وذلك من أجل اكتشاف أفضل المناطق السياحية في جزيرة مايوركا، التي تعتبر أجمل أماكن السياحة في إسبانيا.

المنتجعات والفنادق السياحية في مايوركا

تعتبر مدينة بالمادي المتواجدة في في سواحل جزيرة مايوركا من أفضل الأماكن السياحية المتوفرة على فنادق ذات جودة عالية، ذلك أنها تشتهر بتوفرها على حزام من المنتجعات والفنادق السياحية الساحلية، والتي تتفاوت من جهة خدماتها المقدمة وأسعارها المعلنة، والتي تلائم جميع المستويات والفئات والذواق الخاصة بكل السياح الذي يفكرون في السياحة في مايوركا، وهنا يمكنك معرفة أفضل فنادق جزيرة مايوركا.

قلعة بيليفر الأثرية

قلعة بيليفر تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في جزيرة مايوركا الإسبانية ومن معالمها الخالدة، ويرجع تاريخ هذه القلعة الأثرية المميزة إلى القرن الرابع عشر، وتتميز بمعمارها ذو الطابع القوطي، وبموقعها الاستراتيجي المطل على التلة، وتطل على الشواطئ الخلابة لبالما وعلى الميناء، ويوجد داهل هذه القلعة متحف أثري يضم وثائق تؤرخ لتاريخ هذه المدينة، إضافة إلى خندق سياحي مشهور.

قلعة ألارو الرائعة

قلعة ألارو الخلابة المناظر واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك أن تقصدها عند سفرك إلى جزيرة مايوركا الإسبانية، حيث تعتبر من أروع المعالم الخالدة، ذلك أنها قلعة تقع على ارتفاع 800 عن سطح البحر، مما يجعلها على ارتفاع شاهق ويمكنك من خلالها أن تطل الكثير من المناظر الرائعة جدا كما يمكن أن تطل منها على قمتي بويغ ماخورا وسيرا دي ترامونتانا، وتتميز هذه القلعة التاريخية بالمعمار الإسلامي الرفيع والمتميز، ويعود إلى الحقبة التي حكم فيها المسلمون الأندلس المسلوبة.

مدينة بالما السياحية

مدينة بالما من الخيارات المهمة للسياحة في جزيرة مايوركا الإسبانية، فهي عاصمة الجزيرة وتضم أهم المنشئات الاقتصادية والخدمات الاجتماعية، كما أنها تضم مطارا كبيرا وفروع تجارية تقوم بعرض أهم التصميمات والماركات العالمية وصيحات الموضة الحديثة، وهناك أيضا مقاهي رائعة للاستراحة ومطاعم راقية للاستمتاع بأشهر الأكلات الإسبانية، إضافة إلى المعالم الطبيعية مثل شواطئها الجميلة ومنتزهاتها المميزة وغاباتها الشاسعة وسلاسلها الجبلية التي تعرف رواجا سياحيا مهما.

كهوف التنين أوديل دارك مكان سياحي مميزي

تعتبر كهوف التنين أوديل دراك من بين أهم المعالم الطبيعية التي يمكنك أن تقصدها خلال سفرك السياحي لجزيرة مايوركا الإسبانية، وهي من أقدم الكهوف الإسبانية، حيث يرجع تاريخ اكتشافها إلى تسعينيات القرن الماضي، وتسمى أيضا هذه الكهوف بكهوف التنانين الأربع، وتتميز بعمقها الشديد الذي يقدر بـما يزيد عن 24 متر، أما امتدادها فيصل إلى أربعة كيلومترات، وتجري خلال هذه المسافة بحيرة صافية المياه، وتقام فيها الكثير من الاحتفالات السنوية.

حديقة سالبوفيرا

حديقة سالبوفيرا المتواجدة بجزيرة مايوركا بإسباني هي واحدة من أجمل المعالم الطبيعية التي تزخر بها هذه الجزيرة، وهي من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن أن تستمتع بمشاهدتها، فهناك الكثير من أنواع الحيوانات البرية المختلفة، إضافة إلى أنها تعد محطة رئيسية للطيور المهاجرة، وأنت خلال تواجدك هناك تستطيع الاستمتاع باكتشاف الكثير من أنواع الطيور وأخذ صور أو أشرطة تذكارية لها ولأصواتها الجميلة.

ركوب قطار سولير

أثناء نشاطك السياحي بجزيرة مايوركا يمكنك ركوب قطار سولير العتيق، وهذا من الأنشطة السياحية التي يوصى بها، فهذا القطار الذي يرجع تاريخ انطلاقه إلى بداية القرن العشرين والذي تم صنع هيكله من النحاس والخشب يعتبر ركوبه من بين أهم الأنشطة السياحية الممتعة والتي يمكنك من خلالها أخذ بعض الصور التذكارية لسفرك في مايوركا، يحملك في جولة سياحية من مدينة بالما إلى سولير تطل عبره على أهم المناظر الطبيعية والمواقع السياحية التي قد تجذبك لزيارتها واستكشافها..

حمامات الأندلس العتيقة

تعتبر حمامات الأندلس العتيقة من أهم الأماكن السياحية التي عليك زيارتها أثناء رحلتك إلى جزيرة مايوركا، فهي تتميز بمعمارها الإسلامي المتميز على مر التاريخ البشري، وفيها أعمدة منقوشة وزليج ورخام وطرق مبتكرة تعتبر سابقة في التاريخ ذلك أن تاريخ هذه الحمامات الأندلسية يرجع إلى الفترة التاريخية التي حكم فيها المسلمون في الأندلس.

زيارة متاحف مايوركا التاريخية

تعتبر جزيرة ميوركا من أكثر المدن الإسبانية احتواء للمتاحف التاريخية، حيث أنها تضم سلسلة من المتاحف التاريخي والفنية والثقافية التي تسلب اهتمام وأنظار السياح إليها من كل مكان داخل مايوركا أو خارجها..

ومن أشهر المتاحف المتواجدة في جزيرة مايوركا الإسبانية نذكر لكم: متحف موسيو دي مايوركا الذي يحتوي على وثائق تاريخية تستعرض تاريخ الجزيرة على مر العصور والحضارات المتعاقبة عليها، بالإضافة إلى متحف فونداسيو بيلار إيون ميرو الذي يتواجد في مدينة كالا ماجور، وهناك أيضا متحف الفن الإسباني المعاصر موري دي سانت مارتي في مدينة بالما..

وتعتبر متاحف مايوركا الإسبانية من أشهر المتاحف التي تضم لوحات لفنانين مشهورين من قيمة بيكاسو وسلفادور، إضافة إلى منحوتات قديمة

قالوا عنا

سياحة و مدن

غرناطة

غرناطة
سحرُ الأندلس

قرطبة

مدينة التاريخ الخالد

برشلونة

جوهرة الشاطئ الشرقي

مدريد

العاصمة المحورية

مالقا

مالقة
ياقوتة البحر المتوسط