أفضل 8 نشاطات سياحية يمكن ممارستها في برشلونة

8 أفضل نشاطات سياحية يمكن ممارستها في برشلونة

مدينة برشلونة أو كتالونيا واحدة من أشهر المدن الإسبانية الرائعة، والتي تعتبر من أشهر الأماكن التي يقصدها الناس للسياحة طيلة السنة، وتتمتع برشلونة بشعبية كبيرة بين السياح لما تتوفر عليه من الأماكن التي تستحق السفر إليها من أجل رؤيتها والتمتع بها، وتعتبر كتالونيا أو برشلونة من أكثر المدن التي يفخر بها السكان المحليين خاصة والإسبانيين عامة.

نشاطات سياحية في برشلونة

ومدينة برشلونة تعتبر من المدن التي يتجانس فيها التقلدي مع الحداثي بشكل مدهش، فكتالونيا تضم الكثير من مظاهر الفن المعماري والبينايات الهندسية المميزة، التي تعود في أصلها إلى العصور الوسطى، كما أن هناك الكثير منمظاهر الحداثة والابتكار، مما يجعل برشلونة من أكفضل الماكن للسياحة وممارسة الأنشطة السياحية، وهنا سنحاول أن نقدم لكم أفضل ثمانية أشياء لمشاهدتها والقيام بها عند سفرك لبرشلونة.

بارك غويل ببرشلونة

بارك غويل Park Güell واحد من أكثر حدائق ومنتزهات اسبانيا العامة التي تثير إعجاب السياح، وتتميز حديقة بارك غويل بتصميمها الهندسي الذي قام بتصميمه المعماري المشهور أنطونيو غاودي ( Antonio Gaudí ) والذي يعتبر من أفضال أعماله.

وحديقة بارك غويل من بين المنتجعات السياحية الاسبانية المميزة التي تم إعدادها لاستضافة السياح وعائلاتهم للإقامة فيه، كما أنه يتضمن متحفا في الهواء الطلق، ويمكن للسواح الاستمتاع بمناظر الحديقة الرائعة والتقاط الصور التذكارية الجميلة..

زيارة الشاطئ الساحلي ببرشلونة

يقع هذا الشاطئ الساحر بالحي الشهير الذي يسمى ببرشلونة، وهذا الشاطئ البرشلوني يعتبر أكثر الأماكن السياحية ازدحاما لما يتمتع به من شمس دافئة ورمال جميلة. لذلك فإذا كنت في برشلونلة فلا بد من زيارة هذا المكان الرائع للاستمتاع بشاطئه وبالمأكولات البحرية الطازجة التي يتم إعدادها هناك في العديد من المطاعم السياحية الساحلية.

عند زيارتك لهذا الشاطئ في برشلونة سوف تستمتع بالسباحة، والاستمتاع بالكثير من الأنواع الرياضية المائية مثل ركوب الأمواج وركوب الأمواج بالشراع والطائرة الهوائية… وهذا الشاطئ يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في برشلونة التي تشهد حضور السياح في الليل والنهار، ويمكن الوصول إليه بسهولة، وهو مكان مثالي إذا كنت ترغب في الابتعاد عن ضجيج المدينة.

جولة في البنايات ذات التصميم المعماري القديم

تعتبر البنايات القديمة من أفضل الأماكن السياحية التي عليك مشاهدتها، حيث يمكنك المشي والتجوال بين هذه البنايات التي تأسر السياح الذين يزورن البنايات القديمة بمدينة رشلونة ، فالبنايات تم إعدادها وفق تصاميم هندسية معمارية تاريخية مميزة، ويمكن للسياح من أجل التقاط الصور لنفسهم ولأصدقائهم مع هذه البنايات الرائعة التصميم، ومن بين أهم البنايات العديدة التي يمكنك أن تزورها بناية Casa Vicens، وهي بيناية عتيقة يعود تاريخها إلى الثمانينات. كما يمكنك زيارة La Pedrera، أحد المباني السكنية الرئيسية، وأيضا بناية Casa Batlló.

سوق لا بوكويريا ببرشلونة

يعتبر هذا السوق من أكبر الأسواق في برشلونة، وهو إلى جانب ذلك يعتبر أحد أهم المعالم السياحية وأكثرها شهرة في برشلونة وإسبانيا عامة.

ويعود تاريخ تأسيس سوق ( La Boquería ) لا بوكويريا إلى سنة 1217، وما زال منذ ذلك التاريخ يعتبر من أكثر الأسواق حيوية، ويشهد هذا السوق المتواجد في برشلونة ازدحاما كبيرا، وتباع في أشهر المواد الغذائية الأوربية، وتعرض فيه أيضا الفواكه الطازجة بمختلف الألوان والأشكال، ويباع في أنواع متعددة من العصير كعصير الليمون وغيره، ويمكن للسياح اقتناء ما يشاءون من الخضر والفواكه والمواد الغذائية الأكثر شهرة بأثمنة جد مناسبة، كما يمكنهم تناول الطعام في مطعم El Quim de la Boquería الذي يعتبر من أشهر المطاعم الموجودة وسط السوق.

جبل منتجويك ببرشلونة

يعتبر جبل مونتجويك ( Montjuïc ) من أهم الماكن السياحية المميزة، فهذا الجبل الذي يتوفر على مقومات طبيعية ومناظر خلابة يطل على مدينة برشلونة ويعطي للسياح حيزا رائعا لرؤية مدينة برشلونة من زاوية مختلفة، وهذا الجبل الرائع يحظى بشهرة واسعة بين السياح الذي قاموا بالسفر إلى مدينة برشلونة.

ولا شك أن أفضل شيء في القيام بهذا النشاط السياحي أن السياح أيضا يركبون التلفريك الذي يأخذ الزوار والسياح إلى جبل مونتجويك ( Montjuïc ) وقلاعه، وأثناء الطريق يوفر لك فرصة اكتشاف المناظر الرائعة والجميلة لمدينة برشلونة.

ملعب أو سطاد الكامبنو

يعتبر ملعب الكامبنو (Camp Nou) لكرة القدم بمدينة برشلونة الإسبانية من أقدم الملاعب التي تم تأسيسها سنة 1957، ومشاهدته هي من الأمور التي تسعد السياح حتى بالنسبة لمن لا يتابعون مباريات كرة القدم.

ويعتبر هذا الملعب المتواجد في برشلونة من أكبر الملاعب على الإطلاق حيث تم تأسيسه مساحة 55000 متر مربع، وبمجرد ذكر اسمه فإنه يتباذر إلى ذهنك كأكبر ملعب في أوروبا، هو من أكثر الأمور التي يفتخر بها مشجعي فريق برشلونة لكرة القدم.

ومن المؤكد أنك إذا كنت تقوم بجولة سياحية في برشلونة سيكون من المفيد بزيارة هذا الملعب ولو فقط للاستمتاع ببنائه وبمقياس هذا الملعب، وإذا كنت محظوظًا بما يكفي فسيتصادف وجودك مع إجراء إحدى المباريات فيه مما سيمكنك من اكتشاف جو حماسي رائع أثناء المبارة وستكتشف ثقافة التشجيع عند الإنسان الأوربي إضافة إلى الكثير من الأمور الأخرى.

متحف بيكاسو

يعتبر متحف بيكاسو من بين أفضل الأماكن التي يقصدها السياح، ويقع متحف بيكاسو في حي إل بورن، وقد تم إعداده من طرف صاحبه وأمينه جيميم ساباتيس، ويضم أفضل لوحاته وأشهرها على الإطلاق.

وفي متحف بيكاسو ببرشلونة تجدون أفضل أنواع اللوحات المكونة من الشيراميك والنقوش، ويعتبر البناء الذي يتواجد فيه المتحف أصلا رمزا تاريخيا جميلا جدا فهو يضم بعض الأحجار من العصور الوسطى، وفناء مميز وسلالم متقنة…

بارك دي لا سيوتاديلا

تعتبر حديقة بارك دي لا سيوتاديلا (Parc de la Ciutadella) من أفض الحدائق المتواجدة في برشلونة والتي يمكنك زيارتها للاستمتاع بهوائها المنعش وخضرتها الرائعة، وتتضمن حديقة بارك دي لا سيوتاديلا من الحدائق التي تظم الكثير من أنواع الحيوانات الحيوانات والمتاحف، وهذه الحديقة تعتبر من أكثر الأماكن هدوءا واستقطابا للسياح المحليين والأجانب الذين يرغبون بالابتعاد عن ضجيج المدينة.

نقترح عليك أيضا الاطلاع على مقال: كيف تقضي يوما مثاليا في برشلونة الذي يرشدك إلى مقترح عملي من أجل قضاء يوم ممتع وجميل في مدينة برشلونة، ومرحبا بكم معنا في شركة رحاب.

قالوا عنا

سياحة و مدن

برشلونة

جوهرة الشاطئ الشرقي

غرناطة

غرناطة
سحرُ الأندلس

مالقا

مالقة
ياقوتة البحر المتوسط

قرطبة

مدينة التاريخ الخالد

مدريد

العاصمة المحورية